Posted by: hamede | September 10, 2008

ناهض في عين الشيطان … ناهض في عين الخطر

المشهد الآن في طور الاكتمال: الشيطان يهاجم ناهض حتر ويوسع هجومه ليشمل حركة اليسار الاجتماعي الأردني التي ينتمي ناهض إليها، ومحامو الشيطان المتدثرون زرواً وبهتاناً بالأردن وبأمنه وبفلسطين وبالقضية الفلسطينية يثيرون غباراً من الاتهامات حتى لا يرى أحد وساخة الأسلحة المستخدمة في الهجوم. وانطلق وينطلق الآن عدد من الكتاب والمتحدثين الذين يكيلون الاتهامات لناهض ولحركة اليسار الاجتماعي، ما بين اتهامات بالإقليمية، وبالتحيز اليساري، وبالانتماء الخارجي، وغير ذلك. ولا يمكن وضع تلك الاتهامات في خانة بريئة، ولا يمكن تفسيرها في معزل عن الهجوم الشيطاني المؤلل والمسنود بغطاء إعلامي وسواتر دخانية. لا أدعي أن ناهض ملاك في مواجهة الأشرار، فكلنا لنا مآخذ على بعض مواقفه وبعض أساليبه وبعض الأفكار التي يطرحها. ولكنه الآن يحارب ويقال من الوظيفة التي أحبها وعمل فيها لسنين. وها هو يعطى إجازة إجبارية من العرب اليوم قد تصبح خروجاً دائماً. والخطوات القادمة في الهجوم عليه هي دعاوى قضائية تشمله مع باقي أعضاء قيادة حركة اليسار، ومن أكثر من شخص وأكثر من جهة. وكل ذلك مرتبط بوضوح بالخط الذي اختاره ناهض ورفاقه لمواجهة الفساد في أعلى مؤسسة في الأردن، ولأنهم الأكثر جرأة في الهجوم على عوض الله، ولآنهم هاجموا عريقات، ولأنهم لم يهادنوا، ولأنهم وقفوا في عين الشيطان. وناهض الآن في عين الخطر. والاستهداف مستمر. وما يجري معه له دلالات خطيرة جداً. فأسلوب المحاربة في الوظيفة لممارسي العمل السياسي والصحفي ممارسة اختفت من الأردن منذ سنوات طوال. وعودتها الآن بهذا الوضوح مؤشر خطير لا يجب السكوت عليه. وناهض حتر الصحفي يستحق من زملائه الصحفيين الوقوف معه دون هوادة، لأن ما سيجري معه هو محاولة (جادة) لإسكات كل الأقلام الجريئة في الحق، العالية الصوت على الفساد. وإذا مرت هذه الواقعة بسلام فليتوقع الصحفيون-وبالذات الجريئون منهم- أياماً يكممون أقلامهم فيها  بأيديهم. ولهذا فالمشهد الذي يكتمل الآن ليس مشهداً ساراً. إذ ليس من المفروض بالجمهور أن يبقى متفرجاً. وإذا كان “أبو معتز” رجلاً ويعرف الثمن مسبقاً ومستعداً لدفعه، فإن هناك ضرورة إلى أن ينتخي الرجال للرجل. و”أبو معتز” يعرف كيف يواجه بشجاعة. وكل من يعرفه عن قرب يعرف ذلك. ناهض عنيد بما يكفي ليستمر في الوقوف في عين الشيطان والخطر معاً، وبما يكفي لإثارة حنق علني لرجل سري. وبما يكفي لإثارة ردود فعل حزب الفساد. وحادّ الكلمات بما يكفي لإثارة زوبعة من الردود. ومستفز ومحفز بما يكفي –كما هو الأمل- لإثارة حمية أبناء الوطن لحماية الوطن من الفاسدين والمفسدين. والأيام دول. يبقى أن أقول أنني أحس أن زاوية في قلبه يغمرها حزن غير معلن بسبب فقدان وظيفته التي اعتاد عليها وألفها،والتي أصبحت من بين أشياء قليلة منتظمة تحتملها شخصية مبدعة متوثبة مثل شخصيته.

علاء الفزاع

http://rumonline.net/viewPost.php?id=8626

http://deerate.wordpress.com/?p=91&preview=true

Advertisements

Responses

  1. حميدي، حتر عنصري نقطة. الزلمه عينك عينك بدو يسحب حق الإنتخاب من الأردنيين من أصل فلسطيني، ولو يصحلو بطرهم من بكرة. ليلنهار قاعد بمجد ببشار الأسد! لو إنو زلمه كان بلش بالمجالي وغيرهم من إلي الله أعلم من وين جابو ملايينهم..

  2. هل البلطجة شجاعة؟
    هل الذم والقدح شجاعة؟
    هل الشتم عالفاظي والمليان شجاعة؟
    هل كيل التهم بدون إثباتات شجاعة؟
    هل العنصرية شجاعة؟

    اية شخص يمكن ان يكون بلطجي. هل المطلوب ان نصفق للبلطجية ونحيهم؟

    هل البلطجية تصبح شجاعة لأنها تكتب على ورق؟

    مالفرق بين بلطجي الملاهي اليلية وبلطجي يشتم على الهواء مباشرة؟

    الناس تشتم بعض بالشوارع ليل نهار. هل هم أبطال. المعلقون يشتمون بعضهم بعض في المدونات ويتبادلون العنصرية. هل هم أبطال وهل عتصريتهم جرأة؟

    نصرالله بطل.
    سمير قنطار بطل.
    مشهور حديثة بطل.
    فراس العجلوني بطل.
    ناهض عكسهم كلهم.
    اين تضحياته؟
    اين عطائه؟
    هل الشتم تضحية؟
    هل التشهير والعنصرية تضحية؟
    هل تفادي مواجهة فساد ابناء القبائل ذات النفوذ شجاعة؟

  3. Mohanned and Abdalah
    لا أدعي أن ناهض ملاك في مواجهة الأشرار، فكلنا لنا مآخذ على بعض مواقفه وبعض أساليبه وبعض الأفكار التي يطرحها. ولكنه الآن يحارب ويقال من الوظيفة التي أحبها وعمل فيها

  4. فريد

    be a man and leave a link with your comment.

  5. عالم غريب عجيب

    11-09-2008 – الى منتقدي ناهظ حتر

    الفاضل ناهض حتر (انا اقسم باللة) لااعرفة معرفة شخصية لا من قريب ولا من بعيد ,,,ولكن يجب ان نقول بة كلمة حق ,,,ونسجل لة كل الاحترام كونة وقف وقفة شجاعة امام الفاسدين والمفسدين وقالها وبكل جرائة وصراحة ورغم علمة المسبق بحجم الثمن الذي قد يدفعة ,,,والذي هو الان يدفعة ,,,لكن سبحان اللة نحن ننتقد الذي يدافع عنا…. وننافق للاخرين الذين اوصلوناللهلاك ,,,افلا يكون جزء الاحسان الا الاحسان ,,,,ولكن انتم ايها الطابور الخامس هذة عادتكم تلهثون خلف المصالح الشخصية ,,,مهما كان الثمن ,,,وعلى حساب من ,,,,,سيكون مصيركم مزبلة التاريخ ايها المطبلون ,,,,والراقصون على جراح الامة


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: