Posted by: hamede | October 2, 2008

اقالة وليست استقاله ,اخبار واسرار واشاعات

رم – نضال فراعنه

* تم تداول بعض الاسماء المرشحه لمنصب رئيس الديوان الملكي العامر ومن بين الاسماء التي ترددت وبشكل قوي وزير الداخليه عيد  الفايز ووزير الاعلام ناصر جودة ورئيس الوزراء السابق طاهر المصري ورئيس الوزراء السابق فيصل الفايز ووزير الخارجية السابق عبد الاله الخطيب والوزير السابق ناصر اللوزي ……..

*لا تغيير على موقع مدير المخبرات العامه الفريق المحترم محمد الذهبي وانه باقي لفتره طويلة خلافا للاشاعات المتداولة وعلمنا ان ملفات مهمة وكبيرة بانتظارة ….
*مهمات كبيرة وواسعة بانتظار مجلس سياسات الدولة ….

* يقال انه سوف يتم تعيين اكثر من مستشار في الديوان الملكي العامر ….

*يقال ان احد النواب المخضرمين وهوه مرشح لمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب وعند سماعه باستقالة الدكتور باسم عوض الله قام بالذهاب الى منزل عوض الله لاستقبال الزوار والوقوف بجانب عوض الله وقد تفاجاء هذا النائب ان الاشخاص الموجودين لا يتعدو اصابع اليد الواحده وقام بصب القهوه الساده للموجودين….

* ارتياح عام في الشارع الاردني غداة استقالت رئيس الديوان الملكي باسم عوض الله والطريف في الموضوع ان نباء الاستقاله ونباء حلول عيد الفطر جاء بنفس الوقت والمباركة كانت بين المواطنيين للنبئين…

* رئيس الديوان السابق عوض الله سافر الى دولة خليجية فور استقالته ويعود بعد ايام ليستقر بعمان وقد علم انه سوف يتجه للعمل التجاري….

*اقالة وليست استقاله الدكتور باسم عوض الله لم يعلم به هو لانه كان يتحدث مع مسؤولين عن عمل وارتباطات ما بعد العيد وترتيبات عن عقد الدورة البرلمانية القادمة المنوي عقدها بعد العيد مباشرة وكان مرتبط بمواعيد ما بعد العيد هذا وقد اشارت وكالة رم قبل اسبوع عن خلاف شديد وقع بينه وبين رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي وقد لوحظ ان رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله لم يمنح اي وسام ملكي على جهوده خلال عمله في الديوان خلافا للتقاليد….

*يقال ان منزل الدكتور باسم عوض الله يحتوي على حديقة معلقة وتحت الحديقة جلسه عربية ويوجد في القصر 22 شاشة بلازمة “سينما”و22 اشتراك في “الشو تايم”….

*ايمن الصفدي المستشار المعين لجلالة الملك تنتظره ملفات كبيرة وصلاحيات واسعة ومنها ملف الاعلام الصفدي كان قد استقال من عمله في احدى دول الخليج قبل شهر من تعينه مستشار لجلالة الملك…

*اول تصريح للمستشار الجديد ايمن الصفدي بدء من صحيفة ليست اردنية بل تصدر في لندن واول الغيث”لندن”…..

*تفاجاءت الاوساط الصحفية والسياسية تعين ايمن الصفدي بمنصب مستشار لجلالة الملك كونه لا يملك الخبره الكافية ولم يفلح بجميع المناصب التي تقلدها وخاصه مدير الاذاعة والتلفزيون ورئيس تحرير جريدة الغد واقصى فترة تسلم بها منصب لم يدوم عام ويقال انه تربطه علاقة قربه بالزعيم الدرزي وليد جمبلاط….

*استقالت الوزير ومدير الاعلام السابق امجد العضايله لم تكن طبيعيه ويذكر ان علاقة صداقه قوية تربط بين امجد العضايلة وايمن الصفدي….

*يقال ان امجد العضايلة مدير الاعلام المستقيل سوف يتم تعينه سفيرا…..

*تغيرات مهمه وكثيرة سوف تصيب قيادات ومناصب في الدولة بعد استقالت الدكتور باسم عوض الله..

* علم ان امين عمان عمر المعاني سوف يقوم بتقديم استقالته خلال الفترة المقبله وان نائبه القوي عامر البشير سوف يكون الامين القادم……..

*يقال انه من ابرز المرشحين لتولي منصب رئيس التشريفات الملكية عامر الفايز وكاريمان اوميت من اقدم موظفي التشريفات واحدى السادة الاشراف…..

* يقال ان ناصر جودة سيكون وزير الخارجية القادم…..

* يقال ان بعض التغيرات سوف يشهدها مجلس الاعيان ………….

* يقال ان الوزراء سهير العلي وصلاح البشير وحمد الكساسبة ومزاحم المحيسن وباسم السالم وعامر المدادحة وعبد الرحيم العكور سيكونوا اول الخارجين من الحكومة ………

* علم ان هناك انشقاق حدث خلال فترة العيد في الكتلة الوطنية البرلمانية وان النواب خالد البكار وخالد السطري ومحمود العدوان سوف يعودو الى كتلة التيارالوطني

* يقال ان هناك تنقلات واحالات على التقاعد بين المحافظين والمتصرفيين خلال اسبوعين…..

*محافظ اربد علي الفايز ومحافظ البلقاء سامح المجالي ومحافظ العقبة سمير مبيضين تنتظرهم مواقع مهمه في وزارة الدالخلية فهم من انشط واقدم المحافظين في الوزارة……….

*علم ان هناك احالات اخرى بين سفراء في وزارة الخارجية وهناك تعيين دفعة جديدة من السفراء خلال فتره قريبة….

* دور كبير سوف يكون للتيار الوطني في المرحلة المقبلة…
 
*خلال فترة العيد تم تداول بعض الاسماء لاستلام مناصب مهمه في الدولة وان كانت من خلال التعديل القادم او في الديوان او الحكومة ومنهم المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء محمد الرواشدة وامين عام رئاسة الوزراء القوي محمد الشريدة وامين عام مجلس النواب فايز الشوابكة الخبير في الشؤون البرلمانية والنائب السابق المحامي غالب الزعبي ووزير المالية السابق سامي قمو وامين عام وزارة الصناعة والتجارة منتصر العقلة …

* يقال ان وزاراة الشباب والاعلام والتموين سوف تعود الى رحم الحكومة…

* يقال انه سوف يدخل التعديل الوزاري القادم خمسة نواب وسوف يكون لكتلة التيار النصيب الاكبر….

* علم ان هناك تغيرات كبيرة في الاعلام خاصة على المواقع القيادية في الصحف اليومية……

*استغرب بعض السياسين والمواطنين حرد بعض النواب من خارج تحالف كتلة التيار مع كتلة الاخاء لان هذا التحالف وحصولة على جميع مناصب المكتب الدائم واللجان بانه امر حق وطبيعي لهم مادام يملك الاغلبية البرلمانية لاكن بعض النواب المستقلين والكتل الاخرى منهم من يريد حصه له وخروجهم من المولد بلا حمص هو الذي ازعجهم

http://rumonline.net/viewPost.php?id=9685

http://deerate.wordpress.com/

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: